&&*منتدى البابا كيرلس *&&


    عاااجل جدااا إسرائيل تدعو لإعادة احتلال "محور فيلادلفى" بين غزة وسيناء

    شاطر
    avatar
    Admin
    المسئول الاول عن المنتدى
    المسئول الاول عن المنتدى

    ذكر
    مزاجي :
    هوايتي :
    عدد المساهمات : 248
    نقاط : 507
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 02/02/1989
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010
    العمر : 29
    الموقع : ابن البابا كيرلس
    العمل/الترفيه : طالب
    شفيعك مين : البابا كيرلس

    مننتلاا عاااجل جدااا إسرائيل تدعو لإعادة احتلال "محور فيلادلفى" بين غزة وسيناء

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس فبراير 03, 2011 1:46 pm



    انقزوواااااااا مصر عدم التظاهر غدااااااااااا لعدم حدوث دمااااء




    كتبت نهى محمود


    دعا نائب وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق،" أفرايم سنيه،" لإعادة احتلال (محور فيلادلفى) الذى يمثل الشريط الحدودى ما بين قطاع غزة وسيناء، مؤكدا: "الخطر الأكبر لإسرائيل اليوم هو تعاون بين حكومة حماس فى غزة وحركة الإخوان المسلمين وغيرها من قادة المتظاهرين فى مصر، بغرض تهريب الأسلحة المتطورة الموجودة بحوزة الجيش المصرى وإيران لغزة".
    وقال سنيه، وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إن إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا إن لم تفعل ذلك فورا، حيث إن "قوة حماس ستتعاظم كثيرا إذا تركت الحدود كما هى".
    ورد سنيه على من يرون أن إعادة احتلال هذه المنطقة سيكلف أيضا ثمنا باهظا، فقال: "هذا الثمن سيكون أقل بكثير من الثمن الذى سندفعه، إذا ما استغلت حماس الفراغ القائم حاليا لتعزيز قوتها العسكرية".
    واستنتج سنيه أن على إسرائيل أن تسارع لإنجاز اتفاق سلام مع الفلسطينيين، وتحسين العلاقات مع الأردن، كجزء من مجابهة التطورات الجديدة.
    وقال: "على إسرائيل أن تغير حساباتها الإستراتيجية التى بنيت خلال السنوات الثلاثين الماضية على أساس أن مصر دولة مستقرة وملتزمة بمعاهدة السلام. ففى حينه ألغى العديد من الوحدات العسكرية، واليوم هناك تطورات عديدة فى الشرق الأوسط تستوجب إعادة تقويم. فالولايات المتحدة تنوى الانسحاب من العراق ولبنان يخضع لسيطرة حزب الله وإيران تطور السلاح النووى ومصر غير مستقرة. هذا كله يتطلب هجمة إسرائيلية مضادة، فى صلبها تقوية المحور الإسرائيلى الفلسطينى الأردنى، وهذا لا يتم إلا بالسلام".


















      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 5:55 am